Créer un site internet

تساعية مار روفائيل أحد رؤساء الملائكة

ايقونة مار روفائيل

 

+ باسم الآب والإبن والروح القدس ألإله الواحد، آمين
 

اليوم الأول
يا مار روفائيل، أيها الروح الجليل في البلاط السماوي، والمرشد الأمين للنفوس البارّة، أنت الذي بأمر من الله، اتخذت شكل إنسان للحفاظ على الشاب طوبيا وأوصلته سالماً إلى مدينة راجيس في بلاد الماديين، ثم أعدته إلى منزل أبويه،
يا رئيس الملائكة المجيد، كن أيضاً مرشدي وحارسي طوال حياتي في رحلة هذا الحجّ على هذه الأرض، حتى أتحرر من كل شر، وتبقى نفسي طاهرة من كل خطيئة، فتستحق أن تُقبل في منزل أبينا السماوي لتتأمّله وتحبه معك إلى الأبد، آمين.

الأبانا، السلام والمجد

 

اليوم الثاني
يا مار روفائيل، يا حامي التعساء الحنون، أنت الذي اهتممت بمحبتك الملائكية لتحصيل قناطير الفضة العشرة التي يدين بها غابائيل لطوبيا الأب، أتوسل إليك بأن تتنازل أيضاً وتمنحني حمايتك وعونك، في كل ما يخص حاجاتي وأموري، حتى تؤول كلها إلى مجد الله وتعود على نفسي بالخير الأبدي، آمين.

الأبانا، السلام والمجد


اليوم الثالث
يا مار روفائيل، أيها المحرر السماوي الذي ينتزع النفوس و يحررها من رباط قوات الجحيم، بحق هذه الطيبة التي دفعتك إلى تحرير ساره من سُلطة وتكبيل هذه الروح الشريرة وزجّها في صحراء مصر العليا، إحمني دائماً من ألاعيب الشيطان وأفخاخه، ونل لي من الله نعمة البقاء منتصراً دائماً على قوات الجحيم جميعها حتى النفس الأخير، آمين.

الأبانا، السلام والمجد


اليوم الرابع
يا مار روفائيل، أيها المعزي المحب للنفوس المقهورة، بحق هذا الفرح الذي عمَّ أهل ساره عندما انتزعتَها من سُلطة الشيطان ورباطه، وبحق هذا السلام الذي أعدته إلى عائلتها، نل لي أيضاً سلام، القلب والفرح من الروح القدس، حتى أعيش سيرة مقدسة، من الآن حتى ساعة الممات، آمين.

الأبانا، السلام والمجد

 

اليوم الخامس
يا مار روفائيل، المدافع الغيور - والمندفع - عن كل من يستنجد بك ويطلب معونتك، مثلما حررت طوبيا من الحوت الذي كاد يبتلعه، حررني أيضاً وأنقذني من شرّ أعدائي واجعلهم ينالون نعمة التوبة والندامة، حتى يسلكوا درب الخلاص، آمين.

الأبانا، السلام والمجد


اليوم السادس
يا مار روفائيل، أيها الطبيب السماوي الحكيم، المرسل من الله لتخليص نفوس البشر، أتوسل إليك بحق شفائك طوبيا الأب، الذي منحته فرح رؤية ابنه الحبيب مجددًا، نوّر عقلي وقلبي ونفسي، ونل لي من الرب أن أعرف دائماً مشيئته القدوسة وأن أتممها بأمانة ومحبة حتى ساعة مماتي، آمين .

الأبانا، السلام والمجد

 
اليوم السابع
يا أمير الطغمات الملائكية المجيد، المكلَّف بنقل كل أنواع البركات إلى البشر، بحق وفرة الخيرات الزمنية التي أغدقتها على عائلة طوبيا، نل لي أنا أيضًا من الرب الخيرات الروحية والزمنية الضرورية، حتى أحقق بشكل أكيد وبجدارة أكبر خلاصي الأبدي، آمين.

الأبانا، السلام والمجد

  
اليوم الثامن
يا رئيس الملائكة السماوي المأخوذ والمولع بمجد الله، يا من رفضت المكافآت ومدائح الشكران التي قدمها لك طوبيا، نل لي من الله نعمة النيّة الصافية نظير نيّتك، حتى أتصرف دائماً بدافع المحبة المتجرّدة، من دون أيّة دوافع بشريّة أو مصلحة زمنيّة أو انتظار المُقابل أو المكافأة، آمين.

الأبانا، السلام والمجد

  
اليوم التاسع
يا رئيس الملائكة المجيد، يا من أنت أحد الأرواح السبعة المميزة الماثلة دائماً في حضرة الملك السماوي، تُقدّم له على الدوام صلوات البشر وأعمالها الخيّرة، نِل لي منه نعمة الوجود الدائم في حضوره الأقدس، وأن أدافع عن الخطأة وأن أقوم بأعمال المحبة للقريب، آمين.

الأبانا، السلام والمجد

إبتهال
أيّها الإله الذي أرسل الملاك روفائيل ليرافق عبدك طوبيّا طوال فترة سفره ، بإسم إبنك يسوع المسيح نتضرّع إليك أن تمنحنا نعمة أن نكون دائماً في حماية هذا المرشد المحبّ والخيّر . آمين

 

 

صفحات ذات صلة:

صلاة لمار روفائيل من اجل ايجاد الشريك الآخر في الزواج المسيحي

صلوات إلى مار روفائيل شفيع المسافرين

صلاة لمار روفائيل للوقاية من العمى الجسدي والروحي

طلبة أولى لمار روفائيل

طلبة ثانية لمار روفائيل