تساعيّة القدّيس يوسف البتول في الضيقات

أيقونة القديس يوسف البتول 2

 

+ باسم الآب والإبن والروح القدس ألإله الواحد، آمين

 

تُعاد المقاطع الثلاث التالية طيلة مدّة التساعيّة

 

1- أيها القديس يوسف شفيعنا و محامينا، يا من عانيت المشقات والكروب وكنت هدفًا للغموم و الخطوب، أنت يا من لم يضعف فيك الرجاء، بل كنت أبدًا معتصمًا بالله في كل مراحل حياتك، حتى صرت شفيع كلّ المنكوبين والمعذّبين في هذه الحياة، أسألك أن تظهر إقتدارك فتلطّف عذابي، وتكمّل نقصي، وتقوّي ضعفي، وتملأني فرحًا بنيلي ما أطلب (هنا يتمّ ذكر الطلب)، حتى أعود إليك بنشيد الحب والشكران، آمين.

أبانا، السلام والمجد

 

2- يا مربّي الإبن المتجسّد، يا من كان قلبًا عطوفًا يقطر حنوًّا و رأفة، فتجشّم الأخطار، وقاسى الأهوال في سبيل الطفل الإلهي، و أفنى العمر في تربيته و خدمته. ها إنّي ألتجئ إلى حمايتك طالباً الغوث و المعونة. فأسألك، يا من لم تخيّب أحدًا، أن ترمقني بحنانك، و تدربّني على روح الفضيلة، وتغرس في قلبي الإيمان، وتقيني أخطار النفس و الجسد، فأحظى برضاك، وأشيد بحمدك إلى الأبد، آمين.

أبانا، السلام والمجد

 

-3 يا رئيس العائلة المقدسة، يا من ضحّيت بحياتك وبذلت ذاتك في سبيل يسوع و مريم، وكنت لهما الأب الحنون، والرفيق الأمين والحارس اليقظان، حتى استحققت أن تموت سعيدًا بين أيديهما، أسألك، يا من حميت الأبكار و بدّدت الأحزان وشفيت الأسقام، أن تتنازل و تشفي نفسي البائسة ببلسم تعزياتك، فتنفرج همومي وتزول كروبي. وإذ أنال النعمة المرغوبة (هنا يتمّ ذكر الطلب)، أستحقّ أن أموت نظيرك، وأفوز بإكليلك، وأحظى بسعادتك مدى الأبدية، آمين.

أبانا، السلام والمجد

 

صفحات ذات صلة:

تساعيّة القديس يوسف البتول

مسبحة القديس يوسف البتول

طلبة القدّيس يوسف البتول

زياح القديس يوسف البتول

يوميات شهر اذار، شهر مار يوسف البتول

دعاء الى القديس يوسف البتول يُتلى كل أربعاء