صلوات نهار الثلاثاء اكرامًا للقديس أنطونيوس البادواني

ايقونة القدّيس أنطونيوس

 

 

+ باسم الآب والابن والروح القدس ألإله الواحـد، آمين

 

1ـ أيّها القديس أنطونيوس البادواني شفيعنا المعظّم، أنظر الى شقائنا وارثِ لحالنا. أرمقنا من علو السماء وتعهّدْنا بعونكَ. أبعد الأخطار العديدة التي تُحدقُ بنا أثناء سفرنا من هذه الأرض، أرض الظلمة وظلال الموت. وكُنْ لنا مرشدًا أمينًا، وتِرسًا منيعًا، ومعزّيًا شفيقًا. نجّنا من أخطار الروح والجسد، حتى إذا حصلنا على راحة البال وطمأنينة القلب، نسعى بنشاطٍ وفرحٍ في أمرِ خلاصنا الأبدي الذي به تتعلقُ سعادتنا الأبدية، آمـيـن.

الأبانا، السلام والمجد

 

2ـ  أيّها القديس أنطونيوس البادواني الشفيق الحنون، كُنتَ في حياتكَ على الأرض ، تبادر باهتمام الى اغاثة المرضى والمبتلين بالعلل والأسقام. فكانَ العُميان والعُرج ويابسو الأعضاء يُبرؤون من كلِّ أمراضهم وعاهاتهم، بمُجرد حُضورِكَ عندهم، أو بمسِّهم طرف ثوبكَ.
فنسألكُ الآن، وأنتَ ممجدُ في النعيم الخالد، وقلبُكَ مضطرمُ أشّدَ الاضطرام بنار المحبة المقدسة، أن تتلطّف وتنقذنا من جميعِ الأمراض والأسقام الجسدية، أو على الأقل تلتمسَ لنا نعمةَ الصبرِ والخضوعِ للإرادة الإلهية، حتى أذا احتملْنا الأوجاعِ والآلامِ غيرَ متذمرين، نحصلُ على خلاصِ نفوسنا، فنفوزَ بالسعادة الأبدية، آمـيـن.

الأبانا، السلام والمجد

 

3ـ أيّها القديس أنطونيوس البادواني الحنون و الشفيق المعظم، نراكَ مستعدًّا في كلِ حين لإغاثة الملهوفين واعانة المعوزين .فأنتَ تعلمُ كَثرةَ احتياجاتنا الروحية والزمنية. فبادرْ اذن الى إسعافِنا، يا شفيعَ المساكين، وملاذَ البائسين، وفرجَ المكروبين. واسأل الله نجاتنا من الضيقِ والشدائد، أو الجلد والقوة على احتمالها بصبرٍ وتسليم. ثم اسأله لنا على الخصوص النعم الملائمة لحالتِنا، حتى نعيشَ ونموتَ كما يليقُ بعبيدِ المسيح الأمناء. آمـيـن.

الأبانا، السلام والمجد

 

صفحات ذات صلة:

حرز القديس أنطونيوس البادواني

تساعيّة القديس أنطونيوس البادواني (٩ أيّام)

تساعيّة القديس أنطونيوس البادواني (١٣ يوم)

طلبة القديس انطونيوس البادواني

نشيد القديس أنطونيوس البادواني

مسبحة القديس أنطونيوس البادواني